واع / السوداني: نحتاج إلى مزيد من التحديث في المناهج الدراسية

واع /بغداد / م. أ

اعلن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، ان الحكومة لن تتأخر عن دعم  المواهب، مشيرا الى الحاجة لمزيد من التحديث في المناهج الدراسية.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)، ان “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل، عدداً من الأطفال العراقيين من مركز تنمية الإبداع العراقي وعوائلهم والمسؤولين عن المركز، الذين حققوا مراتب متقدمة في مسابقة بطولة العالم للحساب الذهني السريع، التي أقيمت في مومباي 2023”.

وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء، أن “ما حققه الأطفال العراقيون، في هذا المحفل العالمي، مبعث فخر واعتزاز، ونقطة انطلاق لدعم التفوق والطاقات والمواهب المتميزة، فضلاً عن المساهمة في رفع اسم العراق على مستوى العالم، وهي تعزز الهوية الوطنية”.

وتابع أن “جهود تنمية المواهب تستحق الثناء والتقدير”، لافتا الى ان “المركز بجهود ذاتية، قد خط لنفسه مساراً متميزاً في كشف هذه المواهب وقدرات المبدعين الذين يحملون المستقبل؛ ليكونوا علماء ومتميزين بمختلف الجوانب في المستقبل القريب”.

وذكر أن “الحكومة لن تتأخر عن دعم هذه المواهب، ويتحتم علينا أن نوفر كل أسباب المساعدة والاستمرار في إنجاح وديمومة المركز”، موضحا ان “الثروة الحقيقية تكمن في رأس المال البشري، والاستثمار في الإنسان؛ إذ إننا نتعامل مع التميز والموهبة على أنهما الرصيد الحقيقي، وعليهما يعتمد رسم مستقبل العراق”.

وأضاف، “إننا بحاجة مستمرة للمزيد من التحديث في المناهج”، لافتا الى انه “رغم ملاحظاتنا على أداء المدارس، إلّا أنها تخطو بثقة في احتضان المواهب، وتقدم لنا نخبة من الأبطال والمتفوقين في الذكاء على مستوى العالم، وإن شاء الله سيكونون خير عون لبناء بلدهم”.

ولفت، الى أن “واجب الحكومة لا يقتصر على الدعم والتكريم، إنما يجب أن تأخذ بالمقترحات التي من شأنها تطوير الأداء، وتأثير هذه المراكز بما يسمح باستثمار الإمكانيات والنهوض بواقع البلد”.

واستمع رئيس الوزراء إلى ما أدلى به الأطفال الفائزون، وحديثهم عن تجربتهم، مقدمين شكرهم للقاء رئيس مجلس الوزراء وتقديره إنجازهم.

ت/ ز.ن