واع/ مطالبات سياسية برفع راية المقاومة ضد الأمريكان: الدبلوماسية لن تنفع

واع/بغداد/ح.ز

انتقد الباحث بالشأن السياسي، قاسم بلشان، اليوم الخميس، مواقف الادانات والاستنكار للعدوان الأمريكي على القوات الأمنية بالعاصمة بغداد، فيما أكد ضرورة الابتعاد عن لغة الخنوع والدبلوماسية، ورفع رأي المقاومة ضد الاحتلال الأمريكي.

وقال بلشان، في حديث تابعته  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إن “الادانات والاستنكارات حول العدوان الأمريكي والصهيوني الذي يستهدف أبناء الشعب العراقي في عقر دارنا، (ذل)”، مردفاً بالقول: “لابد أن نقول كلمتنا، والتي نريد من خلالها طرد الأمريكان، وجميع قوات التحالف من الأراضي العراقية، ولا نسمح باي تسميات مثل المستشارين وما شابه ذلك”.

وأضاف، أن “العراق ليس بحاجة الى قتلة على أراضيه، والذين يسفكون دماء أبناء القوات الأمنية”، مبيناً أن “الهجوم الذي استهدف لواء 12 للحشد الشعبي، وهو احد الالوية التابعة لرئاسة الوزراء، بظل حكومة معترف بها دولياً ومنتخبة شعبياً”.

وأوضح الباحث السياسي، أن “القيادة السياسية العراقية مطالبة هذه المرة، أن تبتعد عن أي دبلوماسية، ومنطق سياسي، والتحدث بلغة المقاومة والتهديد المباشر غير المبطن”، لافتاً الى أن “المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، في بيانه حمل التحالف الدولي المسؤولية، الإ أن أمريكا هي من تقف وراء هذا العدوان الغاشم”.