واع / وزير الشباب يعلن إنهاء أزمة ملعب التاجيات

واع / بغداد/ ز.ن

أكد وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع أن عودة العمل في ملعب التاجيات باتت في حكم المؤكدة خلال الفترة القريبة المقبلة بعد أن تم التوصل الى حلول للاشكالات القانونية التي تسببت بتوقف العمل فيه سابقاً.

وقال المبرقع في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)، إن” توقف العمل في ملعب التاجيات يعود لأسباب فنية وقانونية، متضمنة ضرورة احتساب أمر غيار يتجاوز صلاحيات الوزير المختص ووزارة التخطيط كذلك”.

وأضاف المبرقع أن” وزارة الشباب عملت على حل هذا الاشكال من خلال التنسيق مع وزارة التخطيط التي طالبت بدخول طرف ثالث لتقريب وجهات النظر بين الوزارتين، على ان يكون من جهة حكومية، وتم الاستعانة بنقابة المهندسين التي توصلت الى حلول منطقية، بدورها ستقوم وزارة التخطيط برفع التقرير النهائي الى الامانة العامة لمجلس الوزراء لتضمينه في جدول أعمال المجلس لاتخاذ القرار النهائي بهذا الشأن”.

وتابع وزير الشباب :” تم منح الشركة الايرانية المتعاقدة على تنفيذ الملعب الموافقات اللازمة لادخال معداتها من دهوك الى بغداد للمباشرة بالعمل بعد صدور القرار النهائي “، مشيرا الى أن” الشركة المنفذة سبق لها خلال الايام الماضية ان قامت باعمال تنظيف للموقع استعداداً لعودة العمل في المشروع الذي طال انتظاره”.

ت/ ز.ن