واع/ البارتي يُحدد موقفه من إخراج الأمريكان ويُحمل بغداد مسؤولية وجودهم

واع/بغداد/ح.ز

حدد الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الاثنين، موقفه من قرار إخراج القوات الامريكية من الأراضي العراقية، فيما أشار الى سبب اعتراضهم على قرار البرلمان السابق، بين الجهة المسؤولة عن وجود الأمريكان.

وقال القيادي بالحزب، وفا محمد، في حديث تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إن “اخراج القوات الامريكية من العراق يعتبر شأنا سياديا للحكومة العراقية”، مؤكداً أن “إقليم كردستان لا يتدخل بملف اخراج الامريكان”.

وأضاف، أن “القوات الامريكية المتواجدة على الأراضي العراقية باتفاقات”، مكررا تأكيده “قرار إخراج القوات الأمريكية مرتبط فقط بالحكومة العراقية”.

وبشأن سبب عدم التصويت الاكراد على قرار 2020، أوضح وفا، أن “المكونين الكردي والسني لم يصوتا على اخراج القوات الأميركية؛ لتخوفهم من التهميش السياسي”.