واع/ الحشد يعلن نقل 88 متوفياً بكورونا إلى النجف خلال الـ 24 ساعة الماضية

واع/بغداد/م.ا

أعلنت طبابة الحشد الشعبي،اليوم الجمعة، الموقف اليومي لنقل جثامين المتوفين بفيروس كورونا المستجد، فيما أشارت إلى أن عدد الجثث التي تم نقلها إلى مقبرة وادي السلام بمحافظة النجف بلغت 88.

وذكر إعلام الحشد في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)أن “مديرية الطبابة في الحشد الشعبي، تواصل بمعاونة شؤون الشهداء والمقاتلين في هيأة الحشد الشعبي نقل جثامين المتوفين بفيروس كورونا من بغداد والمحافظات الى النجف الاشرف حيث مأواهم الأخير، وقد بلغ عدد الجثث التي تم نقلها يوم الخميس (16 / 7 / 2020) 88 جثة، وتوزعت بين العاصمة بغداد وعدد من المحافظات”.

وأضاف البيان، أن “المتوفين في مستشفيات العاصمة بغداد بلغ عددهم 13 شخصاً، وتوزعت على المستشفيات التالية: مستشفى الامام علي 2، ومستشفى شيخ زايد 1، ومستشفى الكرامة 3، ومستشفى اليرموك 1، ومستشفى ابن الخطيب 8، ومستشفى ابن الزهر 2،  ومستشفى بغداد م الطب 2، والطب العدلي 3، ومستشفى الزعفرانية 1، ومركز الشفاء 2، ومستشفى ضاري الفياض 1، ومستشفى الكندي 10، ومستشفى الفرات 1″، مشيراً إلى أن “عدد المتوفين الكلي بلغ: 37 متوفياً”.

ولفت البيان إلى أن “الوفيات في المحافظات جاءت موزعة كالتالي: الديوانية 3، وواسط 2، والمثنى 3، وكركوك 1، وبابل 7، وذي قار 8، وميسان 8، والبصرة 4”.

ت:ر.ح