واع / مسرور بارزاني يدين القصف الإيراني على أربيل
واع / اربيل / م.م
دان رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، الثلاثاء، الهجوم “الوحشي” من قبل الحرس الثوري الإيراني على أربيل، داعياً الحكومة الاتحادية إلى اتخاذ موقف جدي، فيما أكد أن كردستان ستتواصل مع المجتمع الدولي لوقف هذه الهجمات.
واضاف مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)في وقت سابق من مساء أمس، تعرضت أربيل مرة أخرى لهجوم من قبل الحرس الثوري الإيراني، ومن المؤسف أنه خلال الهجوم غير المبرر الذي وقع الليلة، استشهد وأصيب العديد من المدنيين.
وأسأل الله أن يرزق الشهداء الجنة والجرحى بالشفاء العاجل.
وأدين هذا الهجوم الجبان على شعب إقليم كردستان بأشد العبارات.
وإنني أحث الحكومة الاتحادية في بغداد على اتخاذ موقف جدي ضد الانتهاك الصارخ لسيادة العراق وإقليم كردستان.
كما أدعو شركاءنا في المجتمع الدولي إلى عدم التزام الصمت في مواجهة الهجمات المتكررة ضد شعب كردستان.
وفي الأيام القليلة المقبلة، سنعمل مع شركائنا في المجتمع الدولي لوقف هذه الهجمات الوحشية ضد شعب كردستان الأبرياء.
ت/ ز.ن

