واع / الخارجية العراقية تسلم القائم بالأعمال الإيراني في بغداد مذكرة احتجاج
واع / بغداد/ م.أ
أكدت وزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، أنها استدعت القائم بالأعمال الإيراني في بغداد وسلمته مذكرة احتجاج.
وذكرت الوزارة في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع) أن “رئيس دائرة الدول المجاورة وكالةً محمد رضا الحسيني قام بتسليم مذكرة احتجاج الى القائم بالأعمال الإيراني في بغداد أبو الفضل عزيزي”.
وأضاف البيان أن “المذكرة تضمنت إدانة جمهورية العراق واستنكارها الشديدين للاعتداء الذي تعرض له عدد من المناطق في أربيل، وأدى إلى سقوط ضحايا من المدنيين، وتسبب بأضرار في الممتلكات العامة والخاصة”.
وأكدت الوزارة حسب البيان أن “هذا الاعتداء انتهاك صارخ لسيادة جمهورية العراق، ويتعارض بشدة مع مبادئ حسن الجوار والقانون الدولي ويهدد أمن المنطقة”.
ت/ ز.ن


