واع/ عشرات الشهداء في غزة والمقاومة تكبد الاحتلال مزيدا من القتلى

واع/متابعه

أعلنت المقاومة الفلسطينية تدمير نحو 15 آلية لجيش الاحتلال الصهيوني وإسقاط أكثر من 12 قتيلا في صفوفه، وفي حين تواصلت الغارات الصهيونيه بقصف مناطق عديدة في قطاع غزة مخلفة 163 شهيدا، رفض عدد من قوات الاحتياط به المشاركة في القتال داخل القطاع.

وقالت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)في تصريحات تابعتها (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)- إن مقاتليها في مخيم المغازي وسط القطاع، أكدوا تدمير 6 دبابات ميركافا صهيونيه وفي مخيم المغازي وحي التفاح دمروا 3 آليات، بين ناقلة جند، وجرافة، إحداها دُمرت في مهمة مشتركة مع سرايا القدس، الجناح العسكري لـحركة الجهاد الإسلامي.

واستهدفت القسام في مخيم المغازي قوة خاصة من 7 جنود بقذيفة “تي بي جي”، وأجهزوا عليهم من مسافة صفر.

وفي محاور خان يونس، استهدفت كتائب القسام تجمعا لجنود وآليات الاحتلال المتوغلة بقذائف الهاون. وقالت القسام إن مقاتليها استهدفوا قوة صهيونيه  راجلة وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح على تخوم حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

وفي حي الكرامة -شمال غرب مدينة غزة- أوقع مقاتلو القسام قوة صهيونيه  خاصة في كمين بأحد المنازل، وفجروا بها عبوة مضادة للأفراد، كما استهدفوا في حي الكرامة، وفي خان يونس، 3 دبابات، منها دبّابتا ميركافا بقذيفة “الياسين 105”.

  وقالت كتائب القسام إنها للاستيلاء على مسيّرتين من نوع “سكاي لارك” بمدينة غزة. كما بثت صورا قالت إنها لاستهداف وحدات الهاون القسامية تجمعات العدو في محاور التوغل في قطاع غزة.

من جهتها، قالت سرايا القدس إنها قصفت بقذائف الهاون تجمعات لجنود إسرائيليين جنوب البريج وسط قطاع غزة، واستهدفت آلية عسكرية وجرافة شرق البريج.

ت/ص.ع