واع / الأخضر السعودي يتخطى قيرغيزستان ويتأهل لـ 16

واع / متابعة

حقق المنتخب السعودي انتصاره الثاني في بطولة كأس اسيا 2023 ضمن المجموعة السادسة على منتخب قيرغيزستان في المباراة التي جرت في ختام الجولة الثانية .

وسجل الهدفين محمد كنو وفيصل الغامدي في الدقيقتين 35 و84 ورفع الأخضر رصيده الى 6 نقاط، وظل قيرغيزستان بدون نقاط في المركز الرابع والأخير.

وشهدت المباراة حالتي طرد للاعبي قيرغيزستان ايزار اكماتوف وكاي ميرك في الدقيقتين 9 و52.

وبات الاخضر الفريق الخامس الذي يتأهل الى دور ال 16 بعد العنابي (المجموعة الأولى) وأستراليا (المجموعة الثانية)، وإيران (المجموعة الثالثة)، والعراق (المجموعة الرابعة).

وعانى الأخضر بعض الشيء رغم طرد لاعبين من قيرغيزستان حتى استطاع تحقيق الفوز، حيث اظهر لاعبو قيرغيزستان روحا عالية، وحاولوا بشتى الطرق الوصول الى مرمى الأخضر.

وعانى المنتخب السعودي أيضا بسبب عدم تركيز مهاجميه الذين أهدروا كما كبيرا من الفرص كما تألق الحارس القيرغيزستاني في التصدي لأكثر من محاولة . وسيطر النسور الخضر على مجريات اللعب مبكرا خاصة بعد الطرد الأول، وكانوا قريبين من الهدف الأول في الدقيقة 27 عندما أرسل البريك عرضية متقنة من الجهة اليسرى إلى فراس البريكان الذي ترك دون رقابة لكنه لم يتمكن من توجيه رأسيته نحو المرمى.

 وفي الدقيقة 35 نجح الأخضر في خطف الهدف الأول عندما سدد عبد الإله المالكي كرة قوية من مسافة بعيدة ارتدت من القائم لمحمد كنو الذي حولها إلى الشباك عند القائم البعيد.

وزادت مشاكل منتخب قيرغيزستان مع بداية الشوط الثاني بالطرد الثاني للاعبه كيمي ميرك (19 سنة) في الدقيقة 52.

وكاد كانو أن يضاعف رصيده في الدقيقة 72 عندما ارتقى ليتصدى لتسديدة البريك برأسه من ركلة ركنية في مرمى حارس قرغيزستان، لكن القائم تصدى لها .

وقبل خمس دقائق من نهاية الدقيقة 90، أحرزت السعودية هدفها الثاني في المباراة عن طريق البديل فيصل الغامدي. أطلق لاعب خط الوسط الشاب تسديدة من على حافة منطقة الجزاء أثبتت أنها قوية للغاية بالنسبة لحارس المرمى توكوتاييف الذي انتهت محاولته لإبعاد الكرة بالكرة في الشباك بدلاً من ذلك.

ت/ ز.ن