واع / برعاية السوداني.. الثقافة تحدد موعد انطلاق مهرجان بابل للثقافات العالمية الـ11

واع / بغداد/ ز.ن

أعلنت وزارة الثقافة، اليوم الإثنين، عن انطلاق فعاليات مهرجان بابل للثقافات العالمية في دورته الحادية عشر، التي ستمتد خلال الفترة من 19 إلى 26 نيسان المقبل.

وأكد مؤسس ورئيس المهرجان، علي الشلاه، في تصريح  نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) على أن المهرجان يحظى برعاية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

وقدم الشلاه، شكره لجهود المهرجان ونجاحاته في الدورات السابقة، موجها كتاب شكر إلى كوادره، مضيفا، أن اللجنة العليا اختارت الثقافة الفلسطينية كضيف شرف للمهرجان.

كما أن اختير الشاعر الرائد عبد الوهاب البياتي شخصية الدورة الثقافية تكريما لذكرى رحيله قبل ربع قرن.

وأشار الشلاه، إلى مشاركة عدد كبير من الأدباء والفنانين العراقيين والعرب والأجانب في المهرجان، بما في ذلك بعض حملة جائزة نوبل للآداب ومرشحيها ومحكميها، موضحا، أن التعاون سيتواصل مع منظمة اليونسكو والمؤسسات الثقافية الدولية والعربية الكبرى.

وشدد الشلاه، على أن اللجنة الاستشارية للمهرجان ستضم أسماء عربية وعالمية تسهم في ترسيخ حضور الثقافة العراقية والعربية على الساحة العالمية.

وفي سياق متصل، أعلن الشلاه، عن فتح باب التطوع للراغبين في المشاركة في لجان المهرجان المتعددة، مشيرا إلى أن المهرجان الذي تأسس عام 2011 تحت شعار “كلنا بابليون” يضم فعاليات أدبية وفنية وبحثية، إلى جانب معرض دولي للكتاب وآخر للتشكيل.

ت/ ز.ن