واع/ست محافظات ستجري استلام ملفها الأمني قبل نهاية الفصل
واع/بغداد/ح. ز
أكد عضو لجنة الأمن النيابية النائب علي نعمة، الثلاثاء، أن ست محافظات ستجري استلام ملفها الأمني قبل نهاية الفصل الأول من 2024.
وقال نعمة في حديث تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “تسليم ملف أمن المحافظات لوزارة الداخلية هو استراتيجية حكومية في إطار إعادة النظر في الالوية بحكم الاستقرار وتقلص التحديات وبروز الحاجة إلى نقل قطعات الجيش إلى خارج المدن وفق رؤية تشمل كل المحافظات دون استثناء”.
وأضاف، إن “ست محافظات على الأقل سيجري تسليم ملفها الأمني لوزارة الداخلية قبل نهاية الفصل الأول من 2024،” مؤكداً بأن “الآليات لاستلام الملف تجري من خلال لجنة عليا تأخذ بنظر الاعتبار التقييم الشامل للأوضاع وتحدياتها مع إعطاء الأولوية للمحافظات المستقرة”.
وأشار إلى أن “استلام وزارة الداخلية أمن المحافظات خطوة في الاتجاه الصحيح وستدفع قوات كبيرة للانتقال إلى محاور أخرى لمكافحة الإرهاب وضمان عدم وصوله إلى المدن والأرياف”.


