واع /الدبرداني:التريث عن إعتماد البطاقة الوطنية الموحدة كمستمسك وحيد مطلع آذار المقبل

واع /مكتب نينوى/ مقدام خزعل
طالب النائب عن محافظة نينوى شيروان الدوبرداني من وزارة الداخلية بالتريث في قرار إعتماد البطاقة الوطنية الموحدة في جميع مؤسسات الدولة اعتبارا من الاول من شهر آذار المقبل ، لانه يضطر أهالي نينوى للتزاحم على دوائر البطاقة الموحدة .

وذكر الدبرداني في تصريح نقله مراسل وكالة انباء الاعلام العراقي /واع ان القرارات الوزارية التي تمس حياة المواطنين يجب أن تراعي ظروف وأوضاع أهالي نينوى، مثل تسهيل أمور المواطنين وتبسيط الإجراءات والقضاء على الروتين في إصدار البطاقة الموحدة وغيرها .
مبينا: أن وزارة الداخلية بدلا من العمل بتسريع عملية إصدار البطاقة الموحدة عبر آليات سهلة وبسيطة، إلا انها شملت الواقعات الحياتية بالحجز الالكتروني لزيادة معاناة أهالي نينوى، وعليه نطالب بالغاء الحجز الالكتروني للواقعات الحياتية وأن تكون نافذة الحجز الالكتروني مرتبطةبالمديرية في نينوى وليس بالوزارة وتكون متاحة لجميع المواطنين كي لا تستغل من قبل جهات أو أشخاص ، سيما وحسب المعلومات التي تردنا فأن الحجز الإلكتروني يتم في مكاتب معينة وبمبلغ يصل نحو ٥٠ الف دينار.

وأضاف: نطالب رئيس مجلس الوزراء بإنهاء معاناة أهالي نينوى بشأن حصولهم على البطاقة الموحدة ، كما نطالب وزارة الداخلية والنزاهة للتحقيق حول وجود مكاتب خاصة تستغل المواطنين بشأن الحجز الالكتروني .

ت/ ز.ن