واع / كاساس يكشف أسرار فوز العراق على اليابان

واع / بغداد/ متابعة

أبدى الإسباني خيسوس كاساس، المدير الفني للمنتخب العراقي الأول لكرة القدم المشارك في بطولة أمم آسيا الجارية الآن في قطر، سروره الكبير في تحقيق الفوز في جميع مباريات المجموعة، ولاسيما الانتصار التاريخي على منتخب اليابان.

وقال كاساس في تصريحات  تابعتها (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) أنا مسرور جداً، وسعيد للغاية بمستوى اللاعبين العراقيين في المباريات الثلاث الماضية، وسعادتي كانت أكبر بما تحقق من نتائج رائعة في المجموعة الرابعة، إذ حققنا العلامة الكاملة بعد أن فزنا على منتخبات إندونيسيا واليابان وفيتنام، لأن الفوز على تلك المنتخبات خدمنا في هذه البطولة، وبكل تأكيد سيخدمنا في تصفيات كأس العالم المقبلة.

وعن الحديث الذي تكلمه مع لاعبي أسود الرافدين قبل مواجهتهم لمنتخب اليابان وأثناءها أكد كاساس، قلت للاعبين قبل مواجهة منتخب اليابان علينا تقديم مباراة متكاملة، وأبلغتهم بين الشوطين عليكم اللعب بشراسة ومواصلة الضغط، وهذا ما حصل داخل الميدان، إذ كان الحوار التكتيكي مع اللاعبين ببن شوطي تلك المباراة هو الطاغي، لأنها كانت مباراة صعبة وحاسمة لوضعنا في المجموعة. وقد ساعدتني ذهنية اللاعب العراقي الجيدة، فهو يملك عقلية وذهنية وذكاء ميدانياً تجعله يتنافس بشكل جيد في الساحة .

ت/ ز.ن