واع / ايران تصدر 10,5 مليون طن من الاسمنت الى 25 دولة من بينها العراق
واع / بغداد/ متابعة
اعلن أمين رابطة اصحاب صناعة الأسمنت في ايران علي أكبر الونديان ، اليوم الاحد ، ان ايران صدرت خلال الاشهر التسعة الاولى من العام الايراني الجاري، 10.5 مليون طن من الأسمنت إلى 25 دولة من بينها العراق والكويت وأفغانستان وباكستان وسوريا.
وقال الونديان، في الاحتفال بالذكرى التسعين لبدء صناعة الأسمنت في ايران: انه ” تم تصدير 13 مليون طن واستهلاك 60 مليون طن محلياً ، وبفضل تعاون وزارة الطاقة في توفير الكهرباء والطاقة، شهدنا نمو الإنتاج في صناعة الأسمنت، ومن المتوقع أن يكون الوضع أفضل في العام المقبل”.
واشار الى ان “إيران ارتقت إلى المركز الرابع في العالم في ذلك الوقت والآن تحتل المركز السادس في إنتاج الأسمنت حيث يبلغ انتاجنا السنوي من الاسمنت 90 مليون طن ، ولدينا في الوقت الحاضر 13 مشروعا نصف مكتمل ستضيف في حال تشغيلها نحو 8 ملايين و 800 ألف طن إلى طاقة البلاد في انتاج الأسمنت الأبيض”.
ت/ ز.ن

