واع / لاعبات الأندية العراقية يستعدنّ للمشاركة في أكبر حدث رياضي بالشارقة

واع / بغداد/إعلام اللجنة الأولمبية

تستقبل مدينة الشارقة، في الامارات العربية المتحدة، بدءاً من الثاني ولغاية الثاني عشر من الشهر المقبل، دورة الألعاب العربية للأندية (للسيدات ) بنسختها السابعة، بمشاركة خمسة وعشرين نادياً تمثل عدداً من الدول العربية.
وقالت عضوة المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية العراقية رئيسة لجنة المساواة الدكتورة بيداء كيلان في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) أن العراق سيشارك في منافسات الدورة بسبعة أندية عراقية متخصصة بألعاب السيدات هي نادي أكاد، عين كاوة للكرة الطائرة، وغاز الشمال لكرة السلة، ونادي آل بدير بالرماية، وبلدية البصرة بالمبارزة، ونادي البيشمرگه بالكراتيه، وفتاة نينوى بألعاب القوى، وغاز الجنوب بتنس الطاولة.

وأضافت كيلان قائلةً “نسعى بجدية لاظهار مستويات قوية لرياضتنا النسوية في المشاركة المرتقبة في دورة الألعاب العربية للسيدات”، مضيفةً “أن الأندية العراقية المشاركة في الحدث العربي تملك فرصة لاعتلاء منصات التتويج وتحقيق الأوسمة البراقة دون أن يغيب عن ذهن الجميع أن الرياضة النسوية في تطور مستمر خاصة على المستوى العربي”
واشارت كيلان الى ان الأندية المشاركة دخلت على مدى ثلاثة عشر يومً في معسكرات تدريبية أقيمت في العاصمة بغداد، والسليمانية وأربيل، والتي تهدف للارتقاء بمستوى اللاعبات، مبينةً أن الأندية المشاركة لها باع كبير في الرياضة النسوية وحققت مستويات عالية خلال المشاركات السابقة.
وأكدت أيضاً إن دورة الألعاب العربية للأندية النسوية تمثّل امتحاناً حقيقياً لمعرفة مدى التطور الذي وصلت إليه ألعابنا النسوية وفرصة للوقوف على واقع أنديتنا في مواجهة فرق عربية متقدمة رياضياً.
وختمت عضوة المكتب التنفيذي نأمل أن تكون الرياضة النسوية حاضرةً بالمنافسات وتقديم المستوى الجيد والمشرف، وطموحنا أن تكون النتائج كذلك وأن يكون للاعباتنا نصيب بالتتويج.

ت/ ز.ن