واع / القوات الأمريكية بالعراق تستعد لهجوم بري في غزة

واع / متابعة

وضع البنتاغون القوات الجوية الأمريكية المتمركزة في العراق في حالة تأهب استعدادا لنشرها في حالة القيام بعملية برية أمريكية دعما للقوات الكيان الصهيوني في غزة.

وذكرت مصادر اعلامية امريكية، ان القوات الأمريكية في العراق على أهبة الاستعداد لدعم المشاركة البرية في حرب الاحتلال على غزة.

ودعت مذكرة صادرة في يناير عن القوات الجوية الأمريكية البقاء “على أهبة الاستعداد للانتشار الأمامي لدعم القوات في حالة تورط الولايات المتحدة على الأرض في حرب حماس وإلاحتلال”.

ووفقا للمذكرة ، فإن الأمر الاحتياطي يتعلق بالأفراد الذين تم نشرهم العام الماضي في العراق.

وفي حين أن المذكرة لا تشير إلى أن التدخل العسكري البري الأمريكي في الحرب وشيك، فإن مذكرة يناير هي أحدث إشارة إلى استعدادات البنتاغون لدعم إسرائيل في أعقاب هجوم “حماس” في 7 أكتوبر.

ولم تستجب وزارة الدفاع ، بشأن الاستعداد للمشاركة البرية، لكن البيت الأبيض أكد في الماضي أن دعمه للكيان الصهيوني في حرب غزة لن يشمل نشر قوات برية.

ومن جانبه إن المذكرة التي حصل عليها توفر تذكيرا بالوجود العسكري الأمريكي في الشرق الأوسط، رغم اعتقاد العديد من الأمريكيين أن المهمة انتهت فيها منذ فترة طويلة. وتشمل السجلات، على سبيل المثال، أفرادا تم نشرهم في العراق لدعم عملية “العزم الصلب” وهو الاسم الذي يطلقه الجيش الأمريكي على الحرب ضد تنظيم “داعش” الإرهابي.

ت / ر . م