واع / البرلمان يصوت على قرار باستقطاع غرامة مالية من كل نائب متغيب

واع / بغداد / م . أ

صوّت مجلس النواب العراقي، يوم الخميس، على قرار يقضي بفرض غرامة مالية مقدارها مليون دينار عراقي عن كل يوم غياب لكل عضو من اعضائه.

وذكرت الدائرة الاعلامية للمجلس في بيان تلقته (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع)، أن رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي طلب من اعضاء مجلس النواب التصويت على قرار نيابي يتضمن استقطاع مبلغ ( مليون دينار عراقي) من راتب النائب عن كل يوم غياب بدون اجازة رسمية .

وأضافت ،أن مجلس النواب صوت على نص القرار أعلاه. على ان يُنفذ هذا القرار بدء من الجلسة المقبلة”.

وفي وقت سابق من اليوم، عقد مجلس النواب العراقي، جلسته الـ5 من الفصـــل التشريعـــي الاول السنـة التشريعية الثالثة الـــدورة الانتخابية الخامسة، برئاسة رئـيـس مـجـلـس الـنـواب بالنيابة مـحـسـن الـمـنـدلاوي.

الدائرة الإعلامية لمجلس النواب ذكرت في بيان ورد لـ(وكالة انباء الإعلام العراقي / واع)، ان رئـيـس مـجـلـس الـنـواب بالنيابة مـحـسـن الـمـنـدلاوي افـتـتـح أعـمـال الجلســـــة رقم 5 من الفصـــل التشريعـــي الاول السنـة التشريعية الثالثة الـــدورة الانتخابية الخامسة، دون ذكر عدد النواب الحاضرين.

وتتضمن جدول اعمال الجلسة، 4 فقرات من بينها القراءة الاولى لمشروع قانون الغاء قرار مجلس قيادة الثورة المنحل رقم 52 لسنة 2003.

 

ت / ر . م