واع / درجال يكشف عن تفاصيل زيارته للسعودية ومراحل تنفيذ المدينة الرياضية المهداة للعراق

واع/بغداد/م.ا

اكد وزير الشباب والرياضة عدنان درجال انه اجرى مباحثات ناجحة مع المسؤولين في العربية السعودية الشقيقة باكثر من جانب حيوي يعزز العلاقات الاخوية المشتركة بين البلدين.

وبين درجال في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)ان “الاجتماعات المكثفة التي جرت في الرياض خلال اليومين الماضيين مع المسؤولين في المملكة اثمرت عن تشكيل لجنة فنية مختصة ستصل العراق قريبا لتحديد الموقع النهائي واطر العمل في المدينة الرياضية والملعب الكبير المهداة الى الجماهير الرياضية والرياضيين في العراق”.

 وتابع  ان “بروتوكول التعاون الشبابي الرياضي المبرم بين البلدين عام 2017 اعيد تفعيله مرة اخرى بنطاق اوسع ليشمل اقامة المعسكرات التدريبية والمؤتمرات الشبابية وتطوير الملاكات بما يخدم شباب البلدين الشقيقين”.

وفيما يخص الشان الرياضي للمنتخبات والاندية اوضح الوزير درجال ان “الملاعب السعودية ستكون مشرعة امام المنتخبات والاندية العراقية بمختلف الالعاب ومنها اقامة مباريات ودية بين المنتخبين العراقي والسعودي اذا تم بحث جميع المتعلقات والظروف التي تواجه العالم اجمع ومنها جائحة كورونا لتكون المعسكرات والمباريات مستوفية للشروط الصحية العالمية”.

وكان درجال قد عاد من السعودية بعد زيارة دامت ليومين بحث من خلالها مع الجانب السعودي التعاون الشبابي والرياضي بين الطرفين.

ت:ر.ح