واع / الحكيم يشيد بجهود حكومة السوداني ويوجه تحذيرا للمجتمع الدولي

واع / بغداد/ م.أ

اشاد رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم اليوم السبت، بجهود حكومة محمد شياع السوداني، فيما حذر المجتمع الدولي من انهيار منظومته القيمية بسبب احداث غزة.

وذكر بيان لمكتب الحكيم تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع ) انه “إلتقينا صباح اليوم السفير التركي في العراق علي رضا كوناي، وبحثنا العلاقات الثنائية بين البلدين، فيما بيّنا أن العلاقات تشهد تطورا ملحوظا، كما رحبنا بتبادل الوفود والزيارات بين البلدين، أكدنا أن العراق أرض خصبة للاستثمار وهناك فرص واعدة للشركات التركية وغيرها، وأشرنا إلى أن طريق التنمية هو الوعاء الأمثل لبناء كثير من المصالح لكلا البلدين”.

واضاف “أكدنا أن الأحداث في غزة جرح نازف في ضمير الإنسانية حيث السكوت المطبق والتبرير غير المقبول للإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني على مدار اليوم والساعة، وحمّلنا المجتمع الدولي والمنظمات الدولية مسؤولية مايجري، وحذرنا من تبعات انهيار المنظومة القيمية للمجتمع الدولي بعد أحداث غزة.

وتابع “أشدنا بجهود حكومة السوداني في تقديم الخدمات وتحقيق التنمية، كما دعونا تركيا لإطلاق حصص العراق المائية لإدامة عملية الزراعة وتحقيق الاستقرار الذي سينعكس على عموم المنطقة.

ت/ ز.ن