واع/ القبض على خمسة إرهابيين وضبط كدس للعتاد في كركوك

واع/كركوك/م.ا

أفادت وكالة الاستخبارات في وزاةر الداخلية، اليوم الثلاثاء، بإلقاء القبض على (٥) إرهابيين وتضبط كدس للعتاد بمحافظة كركوك.

وذكرت الوكالة في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)ان “مفارز وكالةالاستخبارات في وزارة الداخلية ألقت القبض على (٥) إرهابيين بمناطق متفرقة من محافظة كركوك مطلوبين وفق أحكام المادة 4 إرهاب لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابية”.

وأضافت، أن “ثلاثة منهم عمل في ما يسمى ولاية الجنوب قاطع الحمزة تحت كنى ابو داهي، وابو ماريا، وابو خطاب فيما عمل الإرهابي الرابع بما يسمى ديوان العسرة، وعمل الإرهابي الخامس بما يسمى ديوان الخدمات، ومن خلال التحقيقات الأولية معهم اعترفوا بأنتمائهم لتلك العصابات الإجرامية واشتركوا بعدة هجمات ضد القوات الأمنية وقوات البيشمركة”.

وأشارت إلى، أن “المفارز  عثرت على كدس للعتاد من مخلفات داعش الإرهابية في ناحية الرشاد بمحافظة كركوك احتوى بداخله على ٣٠ عبوة ناسفة على شكل جليكان مملوءة بمادة c4و ٣ قذائف نمساوي، و١٥ مسطرة تفجير”.

وبينت، انه “تم تدوين أقوال الإرهابيين وإحالتهم للقضاء لإكمال أوراقهم التحقيقية ومعالجة المواد المتفجرة من قبل الجهد الهندسي للقطاعات الماسكة للأرض بدون حادث يذكر”.

ت:ر.ح