واع / دائرة الفنون تستكمل متطلبات مهرجان الواسطي الدولي للفن التشكيلي في بغداد

واع / بغداد / ايمان الجنابي

أعلنت دائرة الفنون العامة اليوم انجاز كافة متطلبات مهرجان الواسطي الدولي بدورته 15 للعام 2024 .
حيث قال مدير الدائرة د.علي عويد : أن هذه الدورة ستشهد مشاركة مهمة من فنانين من مختلف دول العالم ومنها فرنسا وتركيا وايران ودول عربية مثل مصر والمغرب والإمارات العربية والجزائر والاردن وسوريا وتونس ولبنان وقطر ودول اخرى باعمال فنية لعدد من الفنانين المهمين .
وكشف عويد ان مشاركات الفنانين العراقين بالمهرجان ستكون باعمال متميزة وذات قيمة فنية وتقنية عالية وتعد ضمن الصف الأول لاهم المبدعين العراقيين ، موضحا أن هذا المهرجان سيتضمن فعاليات عديدة وسيقام برعاية رئيس الوزراء محمد السوداني وإشراف وزير الثقافة والسياحة والآثار د. أحمد البدراني.
واكد عويد : أن مهرجان الواسطي بدورته الحالية سيشهد اقامة انشطة فنية نوعية منها سمبوزيوم لمجموعة متميزة من الفنانين ، اضافة الى الورش الفنية المتخصصة والتي ستقام من قبل فنانين عراقيين وأجانب وندوات يحاضر فيها كبار الأساتذة والمختصين وفعاليات وزيارات تقام على هامش المهرجان مع المؤسسات المهمة ومنها اكاديمية الفنون الجميلة ومعهدي الفنون الجميلة للبنين والبنات ومعهد الحرف والفنون الشعبية وكذلك زيارة للقاعات الفنية في بغداد منها قاعة حوار وقاعة الفنان سلام عمر و قاعة (The gallery )داخل العاصمة بغداد .

ت /ز .ن