واع / محافظة عراقيّة “تنجح” بتمرير 9 موجات من السيول

واع / ديالى / ر. م

اعلن مدير الموارد المائية في محافظة ديالى مهند المعموري، اليوم الأربعاء ، النجاح في تمرير 9 موجات من السيول على مدار 5 ايام، لافتا الى انها مستمرة لغاية الان.

وقال المعموري في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع)، ان “دائرته باستنفار مستمر منذ 5 ايام من اجل تمرير وتسليك موجات السيول التي ضربت 9 قواطع ضمن المناطق الشمالية والشرقية لمحافظة ديالى في الايام 5 الماضية من خلال جهد هندسي يعمل بواجبات بعضها حرجة وخطرة في نفس الوقت من اجل دفع السيول الى اتجاهات محددة صوب بحيرات السدود الرئيسية”.

واضاف، ان “جهود دائرته لساعات مستمرة في تمرير الموجات السيول التي بعضها وصل الى ارقام استثنائية كما في حوض جلولاء وقره تبه وصولا الى مناطق المنصورية وغيرها، قد انقذت مناطق واسعة من الغرق وبالاخص الارياف”.

واشار الى ان “سدود مندلي وقزانية والوند امتلأت بالكامل فيما تدفقت كميات كبيرة الى سدي حمرين والعظيم”، لافتا الى ان “عملية تمرير موجات السيول مستمرة حتى هذه اللحظة من خلال جهود استثنائية مستمرة في القواطع الـ9 دون توقف”.

وتشهد المحفظات الشرقية والشمالية للعراق، موجات مطر “شديدة” منذ قرابة اسبوعين، ومن المتوقع ان تستمر الى ما بعد شهر رمضان في شهري اذار ونيسان القادمين