واع / أختتام فعاليات المخيم القرآني السنوي في جامعة ميسان

واع / ميسان / محمود مكي السعد

أختتمت اليوم في رحاب قاعة المعرفة بكلية التربية الأساسية فعاليات المخيم القرآني السنوي الذي أقامته العتبة الحسينية المقدسة على مدى أربعة أيام .. وتضمن حفل الختام الذي حضره الأستاذ الدكتور عادل مانع الكعبي مساعد رئيس جامعة ميسان للشؤون العلمية والدراسات العليا والدكتور عمار جبار حسين الوهج عميد كلية التربية الأساسية وعدد من الأساتذة والطلبة والضيوف تضمن قراءة مباركة للقرآن الكريم وقراءة سورة الفاتحة المباركة على ارواح شهداء العراق .

وقال اعلام جامعة ميسان لوكالة انباء الاعلام العراقي / واع بعدها ألقى سماحة السيد قاسم الشوكي التدريسي في كلية التربية محاضرة توعوية تضمنت مواعظ وأرشادات للحاضرين حول ضرورة أن يكون القران الكريم حاضرا معنا في كل حين والتمعن في آياته الكريمة وعدم فسح المجال أمام مايحمله المغرضون الذي لهم أجندات عدوانية ضد المسلمين وضد دستورهم القران الكريم .. ثم ألقى مساعد رئيس الجامعة كلمة نقل فيها تحيات رئيس الجامعة للحاضرين شاكرا للعتبة وخدامها أختيارهم جامعة ميسان لهذه التظاهرة المباركة ومعلنا استعداد الجامعة لأحتضان كل الفعاليات المباركة التي ترعاها العتبة المقدسة .. بعدها ألقى سماحة الشيخ علي حسين غريب كلمة أستهلها بالشكر والعرفان لرئاسة الجامعة وعمادة الكلية التي أحتضنت فعاليات المخيم ومذكرا كل الحاضرين بأننا جميعا علينا نشر ثقافة القران والتمسك به مثل ما تفعل الآن الجامعات بنشر وتطوير مناهجها العلمية والمعرفية .. بعدها قدم المقرىء أحمد الشريحاني موشحات دينية بصوته الشجي حيا فيها محبي القران الكريم والعترة الطاهرة .
بعدها وفي مبادرة كريمة من قبل العتبة المباركة تم تكريم قراء القرآن الذي توفاهم الله من أبناء المحافظة حيث قدمت دروع وهدايا لعوائلهم الكريمة اعتزازا وتقديرا لمسيرتهم الحافلة بالعطاء خلال مشاركاتهم القرآنية داخل وخارج المحافظة ثم كان مسك الختام مجموعة من الهدايا من قبل العتبة الحسينية للمشاركين والمساهمين في انجاح فعاليات المخيم ليقابلها بالمثل عميد كلية التربية الأساسية الذي قدم عدد من الهدايا والشهادات التقديرية لأدارة وفريق المخيم الذي يمثل العتبة المباركة .

ت /ز .ن