واع / جامعة القاسم الخضراء تقيم ندوة حول كيفية ترميم وصيانة المخطوطات

واع / بابل / تركي حمود

برعاية رئيس جامعة القاسم الخضراء الاستاذ الدكتور حسن كاطع العوادي اقامت كلية علوم البيئة بالجامعة وبالتعاون مع مركز الإمام الحسين عليه السلام لترميم المخطوطات ورعاية الباحثين في العتبة الحسينية المقدسة ندوة علمية حول ” كيفية ترميم وصيانة المخطوطات ” وتحت شعار (التراث هو شخصية الأمة ووجودها التاريخي، وهو الماضي الحي الذي يُعدّ مصدراً مهماً من مصادر المعرفة على شتى الأصعدة العلمية والثقافية للأمة) .

وقال مصدر مسؤول في جامعة القاسم الخضراء ” لوكالة انباء الاعلام العراقي/ واع ” ، ان ” الندوة تناولت كيفية ترميم المخطوطات التي ضمت مواضيع مختلفة كالآيات والسور القرآنية والأدعية المأثورة بالإضافة الى الفقه وأصوله والأدب وغيرها”.

مبيناً ” ان الندوة تهدف الى شرح وتوضيح الأعمال التي تتم من خلالها ترميم وصيانة المخطوطات كي يستفاد منها الباحثون الاكاديميون والطلبة”.

واشار المصدر ” الى ان الندوة تضمنت عرضاً لعدد من المخطوطات وكيفية صيانتها من قبل كادر المركز وارجاعها بصورة واضحة تختلف عما كانت سابقا قدمه الخبير البايلوجي في المركز أحمد الرهيمي”.

وعلى هامش الندوة اقيم معرضاً فنياً متكاملاً ضم العديد من المخطوطات التي تم ترميمها وصيانتها من قبل المركز فضلا عن عرض مختلف الأجهزة والمواد الأولية التي تدخل في ترميم المخطوطات.

ت /ز .ن