واع/ ضبط تلاعب بوزن بضاعة واخفاء موادها لتهريبها في ام قصر الجنوبي

واع/بغداد/م.ا

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية،اليوم الخميس، ضبطها تلاعب في وزن البضاعة واخفاء مواد لغرض تهريبها في منفذ ميناء أم قصر الجنوبي.

وذكرت الهيئة في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)ان”منفذ ميناء أم قصر الجنوبي في محافظة البصرة تمكن عن ضبط حاوية حجم (40 ) قدم محملة بمواد (عدد يدوية وكهربائية) المنشأ آسيوي وبواقع حمولة إجمالي (1366) كارتون تم التلاعب بدفع الرسوم الجمركية ومواد لم يصرح بها والتي أنجزت معاملتها الجمركية من قبل مركز جمرك المنفذ الحدودي”.

واضافت، ان “عملية الضبط تمت من قبل شعبة البحث والتحري هيأتنا وخارج الحرم الجمركي بعد تدقيق معاملتها الجمركية ومعاينة البضاعة من قبلهم تبين وجود (18) صندوق خشبي لمواد كهربائية لم يصرح بها تهربٱ من دفع الرسوم الجمركية ولغرض تهريبها وعدم وجود مادة (أضلاع حديد) من ضمن البضاعة المثبتة في المعاملة الجمركية وان البضاعة تزن (24طن) وتم التصىريح فقط (19طن و948 كغم) والوزن غير المصرح به أضلاع حديد بوزن (19طن)مما ثبت وجود تجاوز وهدر بالمال العام وتهرب من دفع الرسوم الجمركية وفق الضوابط والتعليمات النافذة”.

واشارت الى انه “تم إحالة ما تم ضبطه وفق محضر أصولي إلى مركز شرطة جمرك خور عبد الله لغرض عرضها أمام أنظار قاضي التحقيق المختص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها وبحق المقصرين المنجزين للمعاملة الكمركية في المنفذ الحدودي”.

ت:ر.ح