واع/ الطيران المدني تعلن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة في العراق

واع/بغداد/م.ا

أعلنت سلطة الطيران المدني العراقي، اليوم الخميس، استئناف الرحلات الجوية المنتظمة في العراق ابتداءً من اليوم، مشددة على الالتزام بتدابير الصحة الوقائية.

وذكر إعلام السلطة في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)أن الأخيرة “أعلنت استئناف الرحلات الجوية المنتظمة لشركات الطيران العاملة في البلاد ابتداءً من هذا اليوم، واستناداً إلى مقررات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية”.

وأضاف البيان، أن “مطارات (بغداد، والبصرة، والنجف الأشرف) شهدت حركة نشطة لسفر المواطنين إلى الخارج بشكل متواصل، باستثناء مطاري أربيل والسليمانية الدوليين، وذلك بسبب عدم جاهزية هذه المطارات للإجراءات الوقائية والصحية”.

وأشارت السلطة إلى “أهمية الالتزام بتدابير الصحة الوقائية الصارمة وقواعد التباعد الاجتماعي في مطاراتنا المدنية، بتأدية المهام والواجبات بعد إن استكملت أهم الأعمال اللوجستية الخاصة باللوائح الارشادية المعدة من قبل منظمة الدولية  للطيران المدني (lCAO ) والتعليمات الصادرة من قبل اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية من أجل توفير  السفر الآمن للمواطنين”.

وكانت سلطة الطيران المدني العراقي قد علقت، في 17 آذار الماضي من هذا العام، الرحلات الجوية في العراق ضمن الخطوات التي تم اتخاذها لمنع تفاقم أزمة فيروس كورونا المستجد.

ت:ر.ح