واع / الحلبوسي يبحث مع السفير الفلندي وقوف المجتمع الدولي مع العراق لتجاوز أزمته الاقتصادية

واع / بغداد / م . أ

بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الخميس، مع وزير الخارجية الفلندي أهمية وقوف المجتمع الدولي مع العراق لتجاوز أزمته الاقتصادية.
وذكر بيان ل الحلبوسي تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) ، أن “الأخير استقبل وزير الخارجية الفنلندي بيكا هافيستو وبحث معه العلاقات الثنائية وتعزيز الصداقة والتعاون بين العراق وفنلندا في المجالين الأمني والاقتصادي، وبما يخدم مصلحة البلدين الصديقين”.
وأضاف، أن “اللقاء ناقش الجهود المشتركة التي أسهمت في الانتصار على عصابات داعش، ودور فنلندا في التحالف الدولي، مؤكداً أهمية مواصلة الجهود لمكافحة الإرهاب والتعاون وفقا لمبدأ سيادة العراق واستقراره؛ للقضاء على داعش، وإنهاء ملف عودة النازحين إلى ديارهم، وتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة”.
وأشار الحلبوسي، إلى “أهمية وقوف المجتمع الدولي مع العراق؛ لتجاوز أزمته الاقتصادية، داعيا إلى “تواصل أكبر بين العراق وفنلندا في المجالين الاقتصادي والاستثماري، وتعزيز دور الشركات الفنلندية العاملة في العراق”.
من جهته أعرب وزير الخارجية الفنلندي عن تطلع بلاده للتعاون مع العراق، وتقديم الدعم في جميع المجالات وفقا للمصالح المتبادلة للشعبين الصديقين، كما وجَّه دعوة إلى الحلبوسي لزيارة فنلن