واع / الحبو.. اطلاق حملة كبرى لزراعة النباتات والأشجار الزينة في غابات السياحية في الموصل
واع /مكتب نينوى/ مقدام خزعل
ضمن توجيهات دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لزراعة خمسة ملايين شجرة ونخلة في العراق أطلق مدير بلدية الموصل المهندس عبدالستار الحبو، حملة لزراعة اشجار الزينة والاشجار الغاباتية في غابات الموصل، وعدد من الشوارع الرئيسة في مدينة الموصل.
وذكر الحبو لمراسل وكالة انباء الاعلام العراقي واع ان
شعبة الجزرات الوسطية شرعت بزراعة (200) شجرة نوع لوسينيا من اصل (400) شجرة سيجري غرسها في الجزرة الوسطية للشارع الممتد من شارع الاسدي باتجاه باب شمس.
كما وجهنا شعبة الغابات والحدائق، بزراعة عشرة الاف شجرة نوع “بولونيا، كازولينا، صنوبر، بور ختيانو، لوسينيا،چنار” بالغابات السياحية كاشجار تعويضية للمناطقة المتبقية من مساحة الغابة.
وتواصل مديرية بلدية الموصل بتطبيق خطتها لزراعة المسطحات الخضراء ومقتربات الشوارع الرئيسة تزامناً مع حلول موسم الزراعة.
ت/ز .ن


