المطلبي لـ(واع): منصب محافظ ديالى مازال يخضع للمساومات
واع / بغداد / ر . م
أكد عضو ائتلاف دولة القانون سعد المطلبي، السبت، ان منصب محافظ ديالى مازال تحت ضغوط ومساومات سياسية، رغم اتفاق الكتل السنية بتنازلها لائتلاف دولة القانون لتسمية المحافظ الجديد.
وقال المطلبي في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع)، إن “فشل تحقيق النصاب القانوني لمجلس محافظة ديالى ولأربعة مرات، يعود الى وجود ضغوط سياسية للمساومة للحصول على مناصب خارج المحافظة في محافظات أخرى تفتقد التمثيل فيها”.
وأضاف، ان “الاتفاق بين دولة القانون والقوى السنية في مجلس محافظة ديالى بتخويل دولة القانون تسمية المحافظ مازال قائما”.
وأشار المطلبي الى ان “حسم تشكيل حكومة ديالى سوف لن يتعدى وقتا اخر”.
يذكر ان مجلس محافظة ديالى اخفق بعقد جلسته للمرة الرابعة بعد انسحاب عدد من الأعضاء، التي قرر عقدها في فندق الرشيد بالعاصمة بغداد الأسبوع الماضي لحسم تشكيل الحكومة المحلية.
ت / ر . م


