واع / الدخيل.. مشروع التوسعة يعد قانون المدينة وسيوفر ١٦٠ ألف دونم لنينوى


واع/ مكتب نينوى/ مقدام خزعل
أكد محافظ نينوى عبد القادر الدخيل عن إحالة عقد تحديث التصميم الأساس لمدينة الموصل إلى الشركة الأيطالية، بعد اقتناع الحكومة المركزية ممثلة بدولة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني .

وذكر الدخيل في تصريح نقله مراسل وكالة انباء الاعلام العراقي واع إن هذا مشروع التنموي يعد قانون المدينة بعد أن استنفد منذ عام ٢٠٠٠، مشيراً إلى أنه سيوفر ١٦٠ ألف دونم للمدينة وستستغل بالاستثمار وقطاعات السكن والزراعة والصناعة والسياحة.
وبين الدخيل أنه قدم برنامجاً حكومياً إلى مجلس المحافظة مكون من ٢٠ فقرة مختلفة سيعمل على تطبيقها كلها، وأضاف الدخيل بعد أن أكملنا وضع حجر الأساس لمدينة الغزلاني السكنية واليوم مشروع توسيع التصميم الأساس للمدينة سنشرع خلال الفترة المقبلة بمشروع المدينة القديمة وإنشاء مدينة رياضية مصغرة بدلاً عن ملعب الإدارة المحلية تعتبر إنجاز كبير للمحافظة .

وأوضح الدخيل أن مدينة الموصل تشوهت كثيراً خلال الفترة المنصرمة من خلال ظهور التجاوزات والجمعيات والعشوائيات، مؤكداً استحصال موافقة رئيس الوزراء وتشكيل لجنة لمعالجة أراضي الجمعيات مهمتها العمل توازياً مع شركة توسيع التصميم الأساس، مشيراً إلى إدخال مشاريع لبعض المناطق العشوائية ضمن خطط الجهد الخدمي والهندسي.

ت/ز .ن