واع / المركزي لاحصاء: ارتفاع نسبة الافراد الذين يستخدمون النت من اعمار5 سنوات

واع / بغداد / م . أ

اعلن الجهاز المركزي للاحصا، اليوم السبت، ارتفاع نسبة الأفراد الذين يستخدمون ممن تبلغ أعمارهم 5 أعمارهم فأكثر، بنسبة 44.3%.

وذكرتقرير ل الجهاز تابعته ( وكالة انباء الاعلام/ العراقي / واع ) ، إن “نتائج المسح الذي أجراه بيّن أن هناك نمواً متسارعاً في نسبة الأفراد الذين يستخدمون الانترنت ممن أعمارهم 5 أعوام فأكثر خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، بلغت (حيث سُجل ارتفاع بنسبة) 44.3%”، مشيراً إلى “ارتفاع نسبة الاستخدام للذكور عن الاناث بـ 53.1% للذكور، و35% للاناث”.

وأضاف، أن “توزيع الأفراد الذين يستخدمون الانترنت خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة ممن أعمارهم 5 أعوام فأكثر على مستوى المحافظة، يبين أن محافظة بغداد تحتل المرتبة الأولى بنسبة 64.4% تليها محافظة البصرة بنسبة 64% ومن ثم محافظة النجف بنسبة 49.1%، وأن أقل نسبة كانت لمحافظة الأنبار بـ 27.6%”.

وتابع، أن “نتائج المسح بينت أن نسبة الأسر التي تتوفر لديها خطوط الهاتف المحمول بلغت 99.2% من إجمالي الأسر في محافظات العراق عدا محافظات إقليم كردستان حيث تبين أن نسبة الأسر في الحضر بلغت 99.4% اما في الريف فقد بلغت 98.7%، ونسبة الأسر التي تتوفر لديها خطوط الهاتف السلكي الأرضي فقد بلغت 0%، أما نسبة خطوط الهاتف الثابت اللاسلكي فقد بلغت 0.7% من إجمالي الأسر”.