واع / الشباب والرياضة النيابية تطالب باجراء تحقيق عاجل بشان انهيار المرفق الرياضي في البصرة

واع / بغداد / ن . م

طالبت لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب، السبت، بفتح تحقيق عاجل في أسباب انهيار المرفق الرياضي “قيد الإنشاء” التابع لمديرية الشباب والرياضة في محافظة البصرة.
وذكر بيان ل اللجنة تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) ، انها “تطالب بفتح تحقيق عاجل لكشف أسباب انهيار مبنى مؤجر على أرض تابعة لوزارة الشباب والرياضة ويعود لمديرية الشباب والرياضة في محافظة البصرة”. 
وأضاف البيان، أن “رئيس اللجنة عباس عليوي اتصل هاتفيا بمدير رياضة وشباب البصرة صادق الكناني للاطمئنان على العاملين في المبنى”، مؤكدا أن “على وزارة الشباب ومحافظة البصرة تشكيل لجنة تحقيقية للكشف عن أسباب انهيار المبنى الذي أودى بحياة أحد العاملين”.
وطالب عليوي، بـ”أعادة النظر بطريقة الاستثمار المعتمدة والمتابعة الفنية للمشاريع من قبل المستثمرين كي لا تتكرر الأخطاء”، مبيدياً استغرابه من “تنفيذ مشروع استثماري دون رقابة فنية ومتابعة هندسية”.
وشدد، على أن “ما حصل يجب أن يكون درسا للجميع وأنه يتطلب التفكير جديا بتكليف جهات استشارية تأخذ على عاتقها إعطاء الرؤية النهائية للمشاريع الاستثمارية للحيلولة دون تكرار الانهيارات التي قد يذهب ضحيتها الأبرياء”