نائب لـ(واع): ارتفاع في معدلات الاصابة بمرض السرطان في البصرة

واع / بغداد / ر . م

 اكد النائب عامر الفايز، الاربعاء، بان اصابات السرطان في البصرة تعادل نصف الاصابات في أربعة محافظات عراقية.
وقال الفايز في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع)، ان “هناك ارتفاع في معدلات الاصابة بمرض السرطان في البصرة لاسباب تتعلق بالبيئة وتداعيات الحروب واستخدام المواد المحرمة دوليا”.
واضاف، ان “اصابات السرطان في البصرة تعادل نصف الاصابات في أربعة  محافظات مجاورة ما يعطي مؤشر على حجم المأساة الانسانية التي تعانيها الاف الاسر داعيا الى اعتماد خطة وطنية شاملة من اجل دعم سبل العلاج وانشاء المزيد من المراكز المتخصصة واسناد الاسر لان كلف العلاج باهظة الثمن”.
وشدد على” ضرورة اجراء دراسة علمية  لوضع ستراتيجية لمواجهة الاسباب التي تقود الى زيادة الاصابات بما يقلل من حجم الوفيات “.

ت / ر . م