واع / سفير جمهوريَّة العراق لدى أنقرة يلتقي وزير الصحة التركيّ

واع / بغداد/ خالد النجار

التقى سفير جمهوريَّة العراق لدى أنقرة، السيِّد ماجد اللجماويّ، اليوم وزير الصحة التركيّ السيِّد فخر الدين قوجه.
وجرى في اللقاء بحث سُبُل تعزيز التعاون الصحيّ المُشترَك بين البلدين، وأكّد السفير اللجماويّ ل ( واع ) على أهميَّة الإسراع في إبرام مُذكرات التفاهم المقترحة بين البلدين في المجال الصحيّ.

( واع ) وقدم السيِّد السفير شكره إلى المؤسسات الصحيّة التركيَّة التي تستقبل أعداداً كبيرة من الجرحى المنتسبين في الأجهزة الأمنية العراقيَّة وفق برنامج التعاون الأمنيّ والعسكريّ القائم بين البلدين.

السفير اللجماويّ، ل ( واع ) : لقدأكّد نا خلال اللقاء على ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة الصحيّة، لا سيما أنَّ تركيا تعد وجهة مفضلة للمرضى العراقيين، مُشدداً على ضرورة إدامة اللقاءات بين الجانبين لتذليل العقبات التي قد يواجهها المرضى العراقيين أثناء رحلتهم العلاجيّة.

( واع ) وأشاد السفير بدور الشركات التركيَّة التي تتولى بناء عدد كبير من المستشفيات والمراكز الصحيّة في أكثر من مدينة عراقيَّة، مُنوهاً بأنَّ تلك المشاريع تعزز من جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين العراقيين، مُؤكَّداً على أهميَّة الاستفادة من الخبرات التركيَّة في إدارة وتشغيل المؤسسات الصحيّة العراقيَّة، وتعزيز التعاون في مجال استيراد الأدوية والمستلزمات والأجهزة الطبيّة التي تمتاز بجودة عالية.

ت/ز .ن