واع / الجبوري.. المصادقة على مشروع الشمال لانتاج الطاقة الكهربائية بكلفة ٧٤٧ مليار دولار
واع /مكتب نينوى /مقدام خزعل
كشف النائب عن محافظة نينوى أحمد الجبوري عن المصادقة على مشروع الشمال لانتاج الطاقة الكهربائية بسعة ٧٥٠ ميكا واط وبكلفة ٧٤٧ مليون دولار.
وذكر الجبوري في تصريح نقله مراسل وكالة انباء الاعلام العراقي /واع انه تمت المصادقة مشروع انتاج الطاقة الكهربائية من قبل المجلس الوزاري للطاقة والذي سينفذ من قبل احدا الشركات الصينية الحكومية ومن تخصيصات القرض الصيني وشكر الجبوري دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني الذي وجه بانجاز المشروع خلال زيارته لنا العام الماضي لمنطقة جنوب الموصل في قرية السفينة والذي سيضع حجر الاساس له قريبا .
بعد مطالبات مستمرة منذ الدورة النيابية الثانية ومتابعتنا الحثيثة رأئ هذا المشروع النور بعد توقف دام لأكثر من ثلاث عقود كما الشكر موصول لكافة المدراء والموظفين في الشركة العامة لانتاج الكهرباء للمنطقة الشمالية ووزارة الكهرباء وكل من سعى وساهم من وزراء ونواب في لجنة الطاقة النيابية..
ت/ز .ن


