واع / الإعمار تشارف على انجاز مشروع طريق مدخل (بغداد – ديالى)

واع / بغداد/ م.أ

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الاربعاء، قرب إنجاز مشروع تأهيل طريق مدخل (بغداد – ديالى) الذي وصلت نسبة إنجازه إلى (93)%، تزامناً مع المباشرة باكسائه بطبقة الاسفلت السطحية النهائية المحسنة بالبوليمر.

وذكر المركز الإعلامي في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) ان “المشروع الذي تشرف على تنفيذه دائرة الطرق والجسور التابعة للوزارة ، يبلغ طوله الكلي (19) كم ، بواقع (9.5)كم لكلٍّ من ممري الذهاب والاياب، ويمتد من منطقة قوس بوب الشام الى تقاطع محمد السكران، الذي تم تعريضه من (10)م الى (16)م ، مع تنفيذ طريق خدمي على جهتي الممرين بعرض (8)م”.

وتابع، انه “تم إنجاز (5) كم بعرض (16)م من اعمال اكساء الطريق الرئيس، و انجاز اكساء الطرق الخدمية، وتثبيت الحواجز الكونكريتية ، وصب الأرصفة الجانبية ، واكمال الاستدارات الأرضية ، وتنظيم مدخل (مستشفى حمادي شهاب)، وتركيب أعمدة الانارة والتهيئة لاعمال التخطيط والتأثيث بالعلامات المرورية”. 

واضاف، “شمل العمل في المشروع فرش الطبقات الاسفلتية الثلاث للطريق بضمنها، الطبقة السطحية المطورة بالبوليمر، والتأثيث بالاسيجة الوقائية والتخطيط ، ولوحات الدلالة الارشادية والتحذيرية  مع انشاء ثلاثة مجسرات وجسرين للمشاة على مسار  الطريق”.

ت/ ز.ن