واع/ نائب عن سائرون: التمسك بتمرير عقود الاتصالات يثير شبهات الفساد والكلمة الأخيرة سيقولها القضاء

واع/بغداد/م.ا

أكد النائب عن تحالف سائرون، علاء الربيعي، اليوم الاثنين ، أن التمسك بتمرير عقود الاتصالات يثير شبهات الفساد، مشيراً إلى أن الكلمة الأخيرة ستكون لمجلس القضاء الأعلى.

وذكر الربيعي في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إن “الكلمة الفصل في رفض تجديد عقود شركات الهاتف النقال ستكون للقضاء الذي اخذ على عاتقه هذا الملف”.

وأضاف، أن “مجموعة من النواب تقدموا بشكوى لدى مجلس القضاء الأعلى للثقة التامة به بعد لقاء رئيس المجلس فائق زيدان ورئيس الادعاء العام الذين أكدا ان الإجراءات القانونية ستأخذ مجراها بالشكل الصحيح”.

وأوضح الربيعي ان “اللجوء للقضاء جاء بعد الرفض  الكبير لتمرير هذه العقود والتمسك الحكومي غير المبرر لحسم هذا الموضوع الذي يتضح من هذا الإصرار ان هنالك شبهات فساد كبيرة تحوم هذا الامر”.

وأشار إلى أن “القضاء يمثل الكلمة الفصل في حسم الملف نظراً لنزاهة هذه المؤسسة التي كانت وما تزال علامة فارقة في النظام الجديد ولَم تتأثر بصراع الجسد السياسي الذي مزقته المصالح الحزبية والشخصية”.

وتمنى الربيعي ان “يحسم هذا الملف بالقريب العاجل وان يقول القضاء كلمته الحاسمة برفض هذه العقود التي ستؤدي الى أضرار جسمية على المواطن العراقي، لماً هنالك ديون مترتبة بذمة الشركات والإحالة يترتب عليها هدر للمال العام”.

ت:ر.ح