واع / رئيس إقليم كردستان يجتمع مع الرئيس الإيراني
واع / متابعة
عقد رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، اجتماعاً مع الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، في طهران التي وصل إليها يوم امس الأحد.
وقال ممثل حكومة إقليم كردستان في طهران، ناظم الدباغ، إن “لهذه الزيارة أهمية خاصة، إن جمهورية إيران الإسلامية وحكومة إقليم كردستان لديهما تحالف استراتيجي طويل الأمد”.
وأضاف أن “المباحثات تهدف إلى التأكيد على علاقات الصداقة والتحالف الاستراتيجي بين إقليم كردستان وإيران. وتعتبر إيران كورد العراق حليفاً استراتيجيا لها”.
ونوه إلى أن “رئيس إقليم كردستان يريد التأكيد على أن إقليم كردستان لن يشكل تهديداً لمصالح جيراننا”.
ز.ن


