واع / امانة بغداد تشارك في برنامج قادة المدن في طوكيو وتبحث 4 ملفات في القطاعين البيئي والخدمي


واع/ بغداد/ خالــد النجــار
شاركت امانة بغداد في برنامج قادة المدن (شبكة المدن العالمية للاستدامة) المقام في دولة اليابان والذي يضم (40) مدينة عالمية لبحث التعاون والتنسيق المشترك في تنفيذ مشاريع البنى التحتية والمشاريع البيئية لخدمة العاصمة بغداد .. وذكر بيان للامانة ان ” وكيل امانة بغداد للشؤون الفنية الدكتور علي حسن لفتة شارك نيابة عن امين بغداد في برنامج قادة المدن المقام في دولة اليابان وقدم درع امانة بغداد لحاكمة طوكيو السيدة يوريكو كويكي..
واضاف مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) ان لفتة استعرض خلال مشاركته في المؤتمر مشاريع امانة بغداد وخططها في مجالات ادارة النفايات ومنها المحطات التحويلية ومشاريع معالجة وتدوير النفايات ومشروع استثمار النفايات وتحويلها لطاقة كهربائية، الى جانب مشاريع معالجة مياه الصرف الصحي ومشاريع المياه الصالحة للشرب وزيادة المساحات الخضراء وتنفيذ مشروع الحزام الاخضر لمدينة بغداد.. كما التقى لفتة على هامش المؤتمر نائب رئيس بلدية باريس وبحث معه موضوع التوأمة بين بغداد وباريس وقدم له درع امانة بغداد ايضاً، كما التقى نائب امين مدينة مالمو السويدية وبحث معه وضع الجالية العراقية هناك ..
وتابع البيان : ان السيد الوكيل اجرى مباحثات مع عدد من الشركات اليابانية ومع الاستشاري المعماري السيد يامادا سوهيكو واستئناف ما تم طرحه من مباحثات خلال زيارته السابقة لبغداد عام 2018 ، وكذلك تم تقديم درع امانة بغداد للقائم باعمال السفارة اليابانية في العراق…
واشار الى: ان المؤتمر تضمن بحث اهم المبادرات للتغلب على التحديات الحضرية والرؤى المستقبلية، بناءً على المناقشات التي تم عقدها في مجموعات عمل وأثناء شبكة المدن العالمية للاستدامة لاجتماعات كبار المسؤولين ، والتأكيد على أن مدن العالم ستعمل معاً لإيجاد حلول للتحديات لبناء المعرفة وتعزيز قدرة المدن على الاستجابة واتخاذ الإجراءات، من خلال تحقيق مستقبل أفضل من خلال الابتكار لعالم عادل ومستدام..

ت/ ز.ن