واع / محافظ ذي قار يفتتح مجمع ماء لتغذية عددا من المناطق داخل قضاء البطحاء
واع / متابعة /ابراهيم الفؤاد
افتتحَ محافظ ذي قار مرتضى الابراهيمي يرافقه مدير مـاء ذي قار المهندس الحقوقي احـمد عزيز السعيدي يوم امس مجمع ماء بسعة ( 200م3 ) لتغذية عددا من المناطق التابعة لقضاء البطحاء .
وجاء هذا الافتتاح بحضور رؤساء الدوائر الخدمية و الحكومة المحلية لقضاء البطحاء .
حيـث رحـَب شيـوخ ووجهاء مدينة البطحاء بحضـور السـادة المسؤولين لأفتتاح هذا المشروع .
وذكر السعيـدي في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) ان المشروع يعتبر مـن أهـم المشاريع التي تساهم في إنهـاء شحة المياه في العديد من المناطق التي لـم تكن مخدومة سابقا في خدمة الماء الصالح للشرب.
واضاف :ان السعة الإنتاجية للمشروع هي 200م٣/ساعة مع تنفيذ خطوط ناقلة وشبكات ماء تغذي مناطق :
( حي الشاطئ و حي ام البنين وحي الزهراء ومناطق صوب الجزيـرة فـي قضـاء ـ البطحـاء ) و نفـذ وفـق الـمواصفـات والمخططات المرسومة .
كمــا واشاد السيد محافظ ذي قار المحترم بالجهود التي تبذل من قبل مديرية ماء ذي قار بتغطية مناطق المحافظة بالمياه الصالحة للشرب وبأحدث تقنيات التصفية والتعقيم .
ت/ ز.ن


