واع / محافظ ذي قار يفتتح مجمع ماء لتغذية عددا من المناطق داخل قضاء البطحاء

 واع / متابعة /ابراهيم الفؤاد

افتتحَ محافظ ذي قار  مرتضى الابراهيمي يرافقه مدير مـاء ذي قار المهندس الحقوقي احـمد عزيز السعيدي يوم امس مجمع ماء بسعة ( 200م3 ) لتغذية عددا من المناطق التابعة لقضاء البطحاء .

وجاء هذا الافتتاح بحضور  رؤساء الدوائر الخدمية و الحكومة المحلية لقضاء البطحاء .

حيـث رحـَب شيـوخ ووجهاء مدينة البطحاء بحضـور السـادة المسؤولين لأفتتاح هذا المشروع .

وذكر  السعيـدي  في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) ان المشروع يعتبر مـن أهـم المشاريع التي تساهم في إنهـاء شحة المياه في العديد من المناطق التي لـم تكن مخدومة سابقا في خدمة الماء الصالح للشرب.

واضاف :ان السعة الإنتاجية للمشروع هي 200م٣/ساعة مع تنفيذ خطوط ناقلة وشبكات ماء تغذي مناطق :

( حي الشاطئ و حي ام البنين وحي الزهراء ومناطق صوب الجزيـرة  فـي قضـاء ـ البطحـاء ) و نفـذ  وفـق  الـمواصفـات والمخططات المرسومة .

كمــا واشاد السيد محافظ ذي قار المحترم بالجهود التي تبذل من قبل مديرية ماء ذي قار بتغطية مناطق المحافظة بالمياه الصالحة للشرب وبأحدث تقنيات التصفية والتعقيم .

  ت/ ز.ن