واع /المالكي تطالب بسد النقص الحاصل من التدريسين من ضمن ملف 35درجة وظيفية

واع / خاص / محمود السعد

طالب رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة البصرة الست وجدان قاسم المالكي مديرية تربية البصرة بحل قضية نقص المدرسين في بعض من المدارس الحكومية بالسرعة القصوى في المركز والاقضية والنواحي ضمن ملف 35 الف درجة وظيفية .

وأكدت المالكي لوكالة انباء الاعلام العراقي / واع أن العلم هو الحصن الأول والسد المنيع لبناء الدولة وأحد ركائزها الأساسية ويجب تزويد المدارس بالمعلمين وتخصيص الاعتمادات المالية المناسبة لذلك حيث أن الكثير من المدارس تعاني من نقص كبير في أعداد المدرسين بمختلف التخصصات وهنالك صفوف لم يتم بها فتح الكتب لبعض المواد وأخرى يتم دمجها مع غيرها لتخفيف النقص وهذا يسبب ارباك كبير للعملية التعليمية وللمدرسين وعدم اعطاء الطلبة حقوقهم.
وأضافت أن هنالك الكثير من المدارس تعاني من النقص الشديد في الملاكات التعليمية والتدريسية مما يربك العملية التربوية.

ت/ ز.ن