واع/ نينوى تضع خطوات إيجابية في القضاء على شحه المياه

واع/ مكتب نينوى/ مقدام خزعل
كشف محافظ نينوى عبدالقادر الدخيل عن خطوات إيجابية من اجل معالجة شح المياه في عموم محافظة نينوى.

وذكر الدخيل في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) انه تم ادراج وتنفيذ المشاريع التالية… انشاء وحدات ماء مجمعة مع مد خط ناقل بطول 26 كم لتغذية ناحيتي برطلة وبعشيقة
وتنفيذ مشروع ماء بازوايا والقرى المحيطة به وتوسيع مشروع ماء الايسر الجديد
وتنفيذ المرحلة الثانية لمشروع ماء عوينات و 37 قرية مجاورة لها / عوينات – ربيعة.
وتاهيل وتوسيع مشروع ماء تل زلط والمغذي لـ (38) قرية ( قيد التحليل والاحالة )
وإيصال الماء الى القرى التابعة ( تل عبطة / القيارة / الشورة )التي تتغذى من مشروع ماء القيارة / شورة تل عبطة الموحد والذي يخدم اكثر من 50 قرية
َوانجاز اعداد الدراسات والتصاميم الخاصة بمشروع ماء (ربيعة – سنجار – بعاج ) الموحد.
ونصب وحدات مجمعة لتوسيع مشروع ماء الزهور.

ت/ ز.ن