واع / بلدية سنجار…. تباشر بتمليك الدور والأراضي لطائفة الأيزيدية حسب قرار مجلس الوزراء

واع مكتب نينوى مقدام خزعل
باشرت مديرية بلدية سنجار تباشر اليوم الثلاثاء باستقبال كافة المواطنين المشمولين بتمليك الدور الموزعة عام (1975) في مجمع حطين (الجهة الغربية) الخاصة بالطائفة الأيزيدية.

وذكر مراسل وكالة انباء الاعلام العراقي /واع ان بجهود استثنائية من قبل دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ومحافظ نينوى عبد القادر الدخيل ودوائر البلديات والتسجيل العقاري الايمن والدوائر الساندة، وتنفيذاً لقرار مجلس الوزراء المرقم 364 في عام 2022 القاضي بتمليك دور الايزيديين في مجمعات القحطانية وحطين والشمال. الئ ذلك أبدى مواطنين من الطائفة الأيزيدية شكرهم للدولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني عن اصدار قرار التمليك لهذة الشريحة التي عانت من الهجرة والنزوح إلى المخيمات من قبل جرائم عصابات داعش الإرهابية ايام احتلالها لمحافظة نينوى عام ٢٠١٤.

ت/ ز.ن