واع/ صحة الرصافة تتوقع ازدياد معدل اصابات كورونا قريباً وتشدد على 4 نقاط

واع/بغداد/م.ا

توقعت دائرة صحة بغداد/ الرصافة، اليوم الثلاثاء، ازدياد معدل اصابات كورونا قريباً، فيما شددت على 4 نقاط.

وقالت صحة الرصافة في بيان،تلقته(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “مدير عام صحة بغداد الرصافة الدكتور عبد الغني الساعدي عقد، اجتماعا طارئا بخلية الازمة واعضاء مجلس الادارة في الدائرة اليوم الثلاثاء 8/4 لمناقشة عدد من المواضيع الخاصة باحتواء ومحاربة وباء كورونا”.

وأضافت، أن “الاجتماع تطرق الى اعادة بقية المستشفيات الى العمل كلا ضمن تخصصها وابقاء حجر المصابين على مستشفيات العزل والاماكن الحجر الصحي الجديدة التي افتتحها صحة الرصافة، وتطرق ايضا الى الية مواجهة الزيادة المتوقعة بأعداد الاصابات خلال الايام المقبلة جراء عدم الالتزام بإجراءات الوقاية خلال عطلة العيد وتضاعف حملات الرصد الوبائي الفعال التي تنفذ من قبل القطاعات الصحية التابعة للدائرة”.

وشدد الساعدي، وفقا للبيان، على “اهمية الالتزام بارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي وعدم الخروج الا لضرورة وتقليل الزحامات التي تحصل في المناسبات تفاديا لنقل العدوى وزيادة اعداد الاصابات”.

وأكد على توفير سعة سريرية اضافية والاستفادة القصوى مما موجود من اسرة مع تلبية الاحتياجات الاخرى”، منوها الى “تقليل الهدر بصرف الاوكسجين تلافيا لحدوث شحة فيه نتيجة الصرف الزائد وقلة وجودة في الاسواق والتجهيز”، مؤكداً على “الزام الكوادر العاملة وتقيدها بأقصى اجراءات الوقاية لحمايتهم من الاصابة بالفيروس”.

ت:ر.ح