واع/الصحة: لا رفع لحظر التجوال ولا وجود لخطة ’التعايش مع كورونا’

واع متابعة

توعدت وزارة الصحة، الاربعاء، باجراءات صارمة ستتخذ بحق المخالفين للتعليمات الصحية، نافية وجود أي تخفيف في الإجراءات الوقائية، فيما كشفت عن قرب إعلان التعليمات والإرشادات الصحية بما يخص مراسم عاشوراء. 

وقال رئيس اللجنة الاستشارية العليا في وزارة الصحة حازم الجميلي في تصريح إن “الوزارة تتوجه لزيادة الإجراءات القانونية، بحق المخالفين بتطبيق التعليمات الصحية سواء بارتداء الكمامات أو التباعد الاجتماعي ومنع التجمعات”، مضيفا أن “الإجراءات الوقائية ستستمر بالحدية نفسها بسبب استمرار تصاعد أعداد الإصابات بنفس الوتيرة”. 

وأشار إلى أنه “خلال الأيام المقبلة سيعلن عن القرار المناسب حسب الموقف الوبائي، لذلك لا يوجد في الوقت الحالي رفع لحظر التجوال وعودة للحياة الطبيعية أو مايسمى بالتعايش”. 

وفيما يخص مراسم عاشوراء في ظل الوباء، أكد أن “اللجنة الاستشارية العليا اتخذت التدابير اللازمة لغرض إكمال الدراسة وتقدميها إلى اللجنة العليا للصحة والسلامة لاتخاذ القرار بشان مراسم عاشوراء، فضلا عن أخذ رسالة المرجع الديني الأعلى السيد علي السستاني فيما يخص التعامل بمراسم عاشوراء بنظر الاعتبار”، مبيناً أن “الوزارة ستعلن التعليمات والإرشادات الصحية بما يخص مراسم عاشوراء”.