واع/ نائب: الثروة السمكية تتعرض لعملية ابادة من جهات تحاول ضرب اقتصاد البلد

واع/بغداد/م.ا

طالب نائب رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية منصور البعيجي، اليوم الجمعة، الحكومة ووزارة الزراعة بالتحرك الجاد والسريع للمحافظة على الثروة السمكية في البلد وحمايتها من جهات تخريبة تحاول ضرب اقتصاد البلد من خلال تدمير الثروة السمكية .

وذكر البعيجي في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)الى ان “ما يحصل اليوم من نفوق للاسماك في هور الدملج لم ياتي من فراغ وانما هنالك محاولات تخريبية تحاول تدمير هذه الثروة المهمة في البلد بعد ان شهد بلدنا الاكتفاء الذاتي بالانتاج للثروة السمكية” .

واضاف ان “ما حصل من استهداف للثروة السمكية في هور الدلمج هو كما حصل في العام السابق في محافظة بابل لهذه الثروة المهمة والتي تمثل طفرة نوعية للثروة السمكية التي شهدها البلد خلال الفترة الاخيرة وقطت اغلب محافظات البلد” .

وتابع: “نامل من الحكومة العراقية متمثلة بوزارة الزراعة ان تقوم بواجبها على اكمل وجه وتحمي هذه الثروة السمكية التي تمثل ازدهار طبير للاقتصاد العراقي وحمايتها من الايادي الخبيثة التي تحاول ضرب اقتصاد بلدنا من خلال تدميرها وهذا ماحذرنا منه لذاك على كافة الجهات المعنية القيام بواجبها لحماية هذه الثروة من اي جهات تحاول تدميرها”.

ت:ر.ح