واع/ الرئيس البناني: أبواب المحاكم ستكون مفتوحة ولا احد يستطيع أن يمنعني عن كشف الحقائق

واع/بغداد/متابعة

أكد رئيس لبنان ميشال عون أن “الشعب اللبناني غاضب جراء ما حصل في مرفأ بيروت وأنا غاضب مثله”، لافتا الى أننا “نعمل لإظهار الحقيقة للشعب اللبناني خصوصا وأن الرأي العام يتغيّر ويتجه نحو الابرياء”، مؤكدا أن “التحقيق سيشمل المسؤولين المباشرين، والعزاء لا يكون إلا بتحقيق العدالة والعدالة ستقوم بواجباته”.

وذكر عون خلال لقاء مع الصحفيين في قصر بعبدا: “انا العماد ميشال عون تعرفونني بالحرب وبالسلم ولا احد يستطيع ان يدفعني باتجاه الخطأ ولا احد يستطيع أن يمنعني عن كشف الحقائق”.

واكد ان “أبواب المحاكم ستكون مفتوحة أمام الكبار والصغار”، معتبرا أن “الحكم لا معنى إذا طال والعدالة المتأخرة ليست بعدالة ويجب أن تكون فورية ولكن دون تسرع”.

وقال الرئيس البناني: “تفجير 4 آب فك الحصار وستبدأ عملية اعادة الاعمار بأسرع وقت وانا اقترحت تقسيم المناطق المتضررة واشراف كل دولة على منطقة وبيروت ستعود اجمل مما كانت”.

وأوضح عون أن “التحقيق في حادثة 4 آب يرتكز على 3 مستويات: أولا على كيفية دخول هذه المواد المتفجرة وتخزينها في العنبر رقم 12 والثاني ما اذا كان الانفجار نتج بسبب الاهمال أو حادث قضاء وقدر والثالث هو احتمال أن يكون هناك تدخل خارجي أدى الى وقوع هذا الحادث”.

ولفت الى أن “هناك مساعدات دولية ذات قيمة ستصل الى لبنان ومخطط اعادة الاعمار في طريقه الى التنفيذ”

ت:ر.ح