واع/ نصيف تطالب الكاظمي برفع دعاوى قضائية في المحاكم الدولية ضد الكويت

واع/بغداد/م.ا

طالبت عضو مجلس النواب، عالية نصيف، اليوم السبت، رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، برفع دعاوى قضائية في المحاكم الدولية ضد الكويت، فيما دعت رئاسة مجلس النواب إلى تنفيذ توصيات اللجنة ٧٧ المتعلقة بقضية خور عبدالله.

وذكرت نصيف، في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع): “سبق وأن حذرنا من قيام الكويت بإنشاء ميناء مبارك الذي تهدف من خلاله إلى تدمير اقتصاد العراق، كما نبهنا إلى المخطط الخطير الذي تقوده الكويت وبعض الخونة الذين كانوا مرتزقة ومحامين للكويت وأخذوا على عاتقهم التنفيذ الاعمى للقرارات الدولية ثم ذهبوا إلى مزابل التاريخ، ثم لحقتها قضية خور عبدالله والاتفاقية المذلة، وكل هذه القضايا لم نجد من يقوم بفتحها من منطلق أننا أصحاب حق وأن الكويت دولة معتدية على العراق”.

وشددت، أن “على البرلمان الحالي أن يختم عمله بموقف مشرف من خلال تنفيذ توصيات اللجنة 77 النيابية المتعلقة بخور عبدالله والقرارات المجحفة بحق العراق”.

وخاطبت، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بالقول: “ستحصل على احترام الشعب وستدخل التاريخ في حال قيامك بفتح هذه الملفات في المحافل الدولية وخصوصاً ملف التجاوزات الكويتية على الحدود العراقية البرية والبحرية والثروات العراقية المسروقة من قبل الكويت، علماً بأن العراق يوماً ما سينهض من كبوته ويسترجع كافة حقوقه”

ت:ر.ح