واع / شرطة البيئة تكثف حملاتها التفتيشية لعدد من الانشطة الصناعية في الموصل
واع/ مكتب نينوى/ مقدام خزعل
كثفت شرطة البيئه في محافظة نينوى الحملات التفتيشية على الانشطة الصناعية .
ويأتي ذلك تنفيذا لما جاء بمقررات مجلس الوزراء في الجلسة الاعتيادية ال42 المنعقدة بتاريخ 15/10/2024 ،فيما يخص انخفاض نوعية الهواء بسبب التلوث الحاصل،واستناداً الى توجيهات معالي وزير البيئة المهندس نزار ئاميدي لتفعيل الاجراءات والقيام بإيقاف عمل الانشطة المخالفة حسب قانون حماية وتحسين البيئة رقم 27 لسنة 2009.
وذكر مدير بئية نينوى المهندس سنان صبحي علي لمراسل وكالة انباء الاعلام العراقي /واع انه تشكيل لجنة مشتركة من مديريتنا ومركز شرطة البيئة وقوة من شرطة نينوى ،حيث باشرت مهامها وتم زيارة عدد من معامل انتاج الاسفلت ومعامل لانتاج الاصباغ ومعامل الحلان في منطقة القوسيات شمال غرب الموصل .
مشيرا ان الاجراءات القانونية ستتخذ بحق المخالفين لضمان الالتزام بالمعايير البيئية ، مضيفاً وأضاف ان الحملة ستستمر بمتابعة مختلف الأنشطة، وتأتي في إطار جهوده المديرية للحفاظ على البيئة وتعزيز الصحة العامة في محافظة نينوى.
ت/ز .ن


