واع / نـدوة توعـوية دعمـاً لمبـادرات الطـاقة النظيفـة فـي نينـوى
واع /مكتب نينوى / مقدام خزعل
نظمت دائرة التوعية والإعلام البيئي في وزارة البيئة، بالتعاون مع مديرية بيئة نينوى ندوة توعوية بمشاركة عدد من منظمات وجمعيات المجتمع المدني ومنتسبي المديرية. في إطار جهودها لنشر الوعي البيئي.
وذكر مدير اعلام بئية نينوى نشوان شاكر لمراسل وكالة انباء الاعلام العراقي/ واع ان الندوة تضمنت على اهمية المبادرة الوطنية و دور الطاقة المتجددة في تحقيق الاستدامة، وتضمنت ايضادعن دور الطاقة المتجددة في تحقيق التنمية المستدامة ومفاهيم التغير المناخي وخارطة الطريق بشان احتجاز الكربون وتخزينه والاجراءات المتخذة في وزارة البيئة لتقليل الانبعاثات.
كما شهدت الندوة نقاشات مثمرة حول الاتجاه الى الطاقة النظيفة والمتجددة وأهمية هذه المبادرة في تقليل استهلاك الكهرباء وتعزيز الاستدامة البيئية.
وتأتي هذه الفعاليات كجزء من سلسلة نشاطات تهدف إلى تعزيز الوعي البيئي والممارسات المستدامة التي تسهم في حماية البيئة وتحسين جودة الحياة في المجتمع.
ت/ ز.ن


